مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

"كورتى" برنامج ذكاء اصطناعى يساعد على تشخيص النوبات القلبية

"كورتى" برنامج ذكاء اصطناعى يساعد على تشخيص النوبات القلبية




كتبت زينب عبد المنعم


سلط موقع Engadget الأمريكى فى تقرير جديد الضوء على اعتماد المسعفين فى كوبنهاجن بهولندا على برنامج ذكاء اصطناعى يحمل اسم كورتى، لتحليل الكلمات والأصوات بمكالمات الطوارئ، لاكتشاف أعراض السكتة القلبية وإنقاذ المريض، ثم التواصل مع المختصين لمعرفة الأسئلة الواجب طرحها للحصول على تشخيص أكثر دقة.

ويساعد كورتى فى عدد من المهام الأخرى أيضا، مثل التذكير بضرورة سؤال المتصل عن عنوان الحادث لضمان وصول سيارة الإسعاف إلى المكان الصحيح، لكن تكمن أهمية هذا البرنامج فى قدرته على التشخيص بدقة من خلال تحليل بعض الأدلة الخفية.

ففى إحدى الحوادث التى سردتها شركة فاست كومبانى الهولندية المطورة لبرنامج الذكاء الاصطناعى، استنتج المسعف أن الحادث يتضمن كسر بالظهر بسبب سقوط رجل من ارتفاع شاهق، إلا أن كورتى تحليل كورتى للصوت، كشف عن محاولة التنفس ناتجة عن توقف القلب.

وفى حين أن الذكاء الاصطناعى مازال فى وضع التدريب، ولا يمكن أن يعطى توصيات للمسعف، لكن فى المستقبل يمكن أن يقدم سلسلة مناسبة من التعليمات، لقراءتها إلى المتصل.


عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش