مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيسبوك ماسنجر يدعم تأثيرات الواقع المعزز

فيسبوك ماسنجر يدعم تأثيرات الواقع المعزز




أعلنت فيسبوك عن أحدث ميزاتها القادمة لتطبيق التراسل خاصتها فيسبوك ماسنجر، والمستوحاة من تطبيق سناب شات، وتمثلت هذه الميزة باستحضار عدد من تأثيرات الواقع المعزز ثلاثية الأبعاد يُمكِن للمستخدم اسقطاها عند فتح الكاميرا المدمجة في تطبيق ماسنجر.

وهنا يمكن للمسخدم اسقاط كائنات أو نص، على ان يكون عددها محدود حاليًا، ومستقبليًا سيتغير الأمر بلا أدنى شك، وكما ولدى بعض المؤثرات تأثيرات صوتية تقول فيسبوك أنها ستجعل من مقاطع الفيديو مثالية.
طبعًا ستُمكنك تكنولوجيا التأثيرات هذه من التقاط وتبادل لحظات ممتعة مع العائلة والاصدقاء، على سبيل المثال يمكنك اضافة قلب ثلاثي الابعاد يطفو على رأس أحد الاصدقاء، مع محاولة تحريك الكاميرا، او استخدام سهم للإشارة موقع أو شخص محدد.
ولإضافة تأثير إلى الصور افتح كاميرا المراسلة ثم مرر عبر تأثيرات الكاميرا واختر تأثيرًا لإضافته، طبعًا هذه ليس المرة الأولى التي تنسخ فيها فيسبوك بعض مزايا سناب شات وتضعها في تطبيقاتها، أقرب مثال تطبيق انستجرام والتي فيه تحارب الشركة سناب شات، وختامًا مؤخرًا أعلنت الشركة عن فتح منصة AR Studio للمطورين مما يعني هذا تعزيز لتجربة الواقع المعزز.

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش