مدونه فركش

اجدد شروحات الكومبيوتر والهاردوير

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الخصوصية على الانترنت عالم من الوهم

الخصوصية على الانترنت عالم من الوهم



يعيش المستخدمين حول كافة بقاع الكره الارضية في حاله كبيرة من الوهم , وخاصه تلك الفئة التي تعشق الشركات لدرجه الجنون , رغم ايمانهم من الداخل بأن مساله الخصوصية على الانترنت هي عالم من الوهم .

في الآونة الاخيره اغلب الشركات المهيمنة على قطاع الانترنت مثل شركات مايكروسوفت جوجل آبل سامسونج فيسبوك سناب شات تويتر والشركات المصنعه للهواتف الذكية وغيرها … الخ , أصبحت تقوم بتعديل شروط وقوانين الخصوصية على مواقعها بالاضافه الى بعض الشروط الاخرى التي تخص استخدام منتجاتها .
ولعل أبرز نقطه تشغيل المستخدمين في هذه التعديلات هي السماح لمنتجات تلك الشركات بالوصول الى بيانات المستخدمين , وتعلل الشركات هذا الامر بانها تهدف الى تقديم افضل تجربة للمستخدم .
اذا نظرنا الى هذا الامر من عده جوانب سنجد ان الشركات لديها الحق في الوصول الى بيانات المستخدمين لتحسين تجربة المنتجات والتطبيقات ولحل المشاكل التي تواجههم , لكن اذا نظرنا الى أبعد من ذلك سنجد ان العديد من الشركات تنتهك خصوصوية المستخدمين بشكل خطير جدا من خلال السماح لانظمتها بالوصول الى بعض الخيارات التي لا يجب ان تحصل عليها وهذا الامر ينطبق بشكل كبير على تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعيى فيسبوك التي تسمح وتطلب الوصول الى العديد من الادوات التي ليست بحاجه لها .
وقد اكدت التقارير والابحاث الجديدة على العديد من المستخدمين حول العالم , بان هناك نسبة كبيرة جدا ليس لديها الوعي الكافي لطرق استخام شبكات التواصل او حتى الهواتف الذكية بالشكل السليم , من خلال نشرهم لعديد المعلومات الحساسه التي يعتبرها هؤلاء المستخدمين على انها امور اقل من اعتيادية وان هذه الشركات تحميهم كونها تحترم خصوصية المستخدم .
وجميع الشركات التقنية العالمية والشركات المصنعة للهواتف الذكية تعمل بقاعده اذا لمتدجفع من اجل السلعة فتاكد بانك انت السلعة .
ولو نظرنا وتأملنا قليلا سنجد ان هذه الشركات لا تعطي للمستخدمين بأكثر مما تعطي نفسها من خلال جمعها لعديد من بيانات المستخدمين كما تدعي , ففي النهايه هذه الشركات همها الوحيد هوا الربح وجمع المال , من خلال استهداف المستخدمين في الاعلانات التي تظهر لهم .
في نهاية المقال يجب الاخذ بعين الاعتبار ان ما يعتبره المستخدمين من بيانات يتم جمعها هي بيانات غير حساسه تأكد بان هذه البيانات ستكون في وقت من الايام فضائح تلقى عليك اذا أصبحت شخصية ذات شهره واسعة , لذلك حاول ان لا تنشر اي بيانات او صور حساسه , وتاكد بان الخصوصية هي عالم من المهم قامت بالكذب علينا فيه الشركات وقمنا نحن بتصديقة .

عن الكاتب

محمود سلامه - Mahmoud Salama

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونه فركش