مطالبه بحقوق الطبع والنشر ضد Spotify قد تؤدي بها الى غرامه 1.6 مليار دولار

مطالبه بحقوق الطبع والنشر ضد Spotify قد تؤدي بها الى غرامه 1.6 مليار دولار



رفعت شركة Wixen للموسيقى ومقرها في كالفورنيا دعوى قضائيه ضد شركة Spotify سبوتيفاي , تدعي فيها بان هذه الاخيره قامت بانتهاك حقوق الطبع والنشر لعديد من الفنانين مثل نيل يونغ، ستيلي دان  , حيث قامت سبوتيفاي باستخدام هذه الاغاني بدون اي حقوق .

وتضيف شركة Wixen بانها تطالب بدفع تعضويات بقيمة 1.6 مليار دولار من Spotify , كما ان شركة Wixen تملك العديد من حقوق الاغاني المختلفه لمطربين مثل Tom Petty, Zach De La Rocha و Tom Morello of Rage Against the Machine, Donald Fagen of Steely Dab, Neil Young, David Cassidy .
يشار الى ان شركة Spotify قد واجهت العديد مثل هذه الدعاوي في عام 2015 , حيث كانت هنالك دعوى قضائية تتهمها تعيد إنتاج وتوزيع المؤلفات ذات حقوق الطبع والنشر دون الحصول على التراخيص الميكانيكية.
وتنص الدعوى على أنّ Spotify قامت بتوزيع مؤلفات موسيقية مملوكة لآخرين بشكل غير قانوني على أكثر من 75 مليون مستخدم مسجلين بالخدمة، وفشلت في التعرُّف على مالكي هذه المؤلفات الموسيقية أو تحديد أماكنهم للدفع مقابل استخدام مؤلفاتهم.
المصدر : رويترز

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة