شركة اتصالات أمريكية تتراجع عن بيع هواوى Mate10 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس


شركة اتصالات أمريكية تتراجع عن بيع هواوى Mate10 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس


كتبت: إنجى مجدى


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن شركة AT&T تراجعت عن بيع هاتف هواوى الجديد Mate 10، وسط مخاوف أمنية تتعلق بالهاتف المزود بالذكاء الإصطناعى

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن بحسب أشخاص مطلعون فإن الشركة الأمريكية تخلت عن صفقة لشراء هاتف هواوى الجديد لبيعه للمستخدمين داخل الولايات المتحدة قبل أيام من توقيع الشراكة مع الشركة الصينية المنتجة للهاتف الذكى.

وبينما لم تضح الأسباب التى دفعت AT&T لتغيير موقفها، غير أن نيويورك تايمز تشير إلى أن مجموعة من أعضاء الكونجرس بعثوا خطاب، الشهر الماضى، للجنة الإتصالات الفيدرالية يعربون فيه عن شكوك بشأن الصفقة المحتملة بين هواوى وشركة إتصالات أمريكية، كان لم يتم الكشف عن أسمها وقتئذ، لبيع منتجات الشركة الصينية داخل الولايات المتحدة.

وإستشهد الخطاب، وقتها، بمخاوف طويلة الأجل بين بعض أعضاء الكونجرس حيال صلات شركة هواوى بالحكومة الصينية. وقال الخطاب، الذى حصلت نيويورك تايمز على نسخة منه "الكونجرس لديه مخاوف طويلة الأمد بشأن التجسس الصينى بشكل عام، ودور هواوى فى التجسس بشكل خاص".

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة