شركة "GoPro" تسرح 300 موظف من قطاع الطائرات بدون طيار

شركة "GoPro" تسرح 300 موظف من قطاع الطائرات بدون طيار


كتب ــ مؤنس حواس


كشف تقرير جديد عن تسريح شركة GoPro المتخصصة فى صناعة الكاميرات الرياضية الصغيرة ما بين 200 إلى 300 موظف لديها، تتعلق وظائفهم بطائرة Karma Copter بدون طيار، حيث أرسلت الشركة رسالة للموظفين التى تنوى تسريحهم، تخبرهم فيها بأنها ستقوم بإعادة هيكلة لتخصيص الموارد بشكل أفضل يتوافق مع متطلبات العمل.

ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى، فمنذ عام 2016 وحتى اليوم أجرت GoPro أربعة محاولات لتسريح العمال، وهو ما أدى إلى تناقص موظفيها إلى 1254 موظف خلال نوفمبر الماضى، فيما يرجع السبب فى ذلك إلى وضع الشركة المالى السيئ، إلا أنها بدأت مؤخرا تحقيق نتائج مرضية.

وفيما يتعلق بالطائرة بدون طيار Karma والتى تعد أول منتج من نوعه، إلا أنها عانت منذ إطلاقها من مشاكل فنية في البطارية أدت لسقوطها بشكل مفاجئ من السماء واستدعت الشركة الطائرة من الأسواق لإصلاحها، كذلك فإن المنافسة الحالية بينها وبين شركة DJI الصينية التي انتهت المفاوضات بينهما سلبا حول مشروع الطائرة بدون طيار تعد من أبرز الأسباب التى تؤثر على الشركة.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة