موظف سابق يقاضى جوجل ويتهمها بالتحيز ضد الذكور البيض والمحافظين


موظف سابق يقاضى جوجل ويتهمها بالتحيز ضد الذكور البيض والمحافظين





كتبت إسراء حسنى
رفع "جيمس دامور"، وهو مهندس سابق بشركة جوجل تم طرده من العمل بعد كتابة مذكرة مثيرة للجدل حول التنوع داخل الشركة، دعوى قضائية ضد عملاق التكنولوجيا الأمريكية، واتهم جوجل بأنها غير متسامحة تجاه المحافظين فى الشركة، إذ ادعى "دامورى" أن الموظفين البيض من الاتجاه المحافظ منبوذين داخل الشركة وتتم معاقبتهم بشكل أكبر من غيرهم.

تتضمن الدعوى القضائية رسالة من "راشيل ويتستون"، التى كانت بمثابة أحد كبار المسئولين التنفيذيين فى جوجل، كتبتها عام 2014 وتشكو فيها من الخطاب السياسى "المتحيز والمضاد" فى الشركة التكنولوجية العملاقة، وإلى أى مدى يوجد مشكلات لدى الموظفين من هذا الأمر.

جيمس دامور

جيمس دامور 
وشغلت ويستون منصب نائب الرئيس الأول للاتصالات والسياسات العامة لعدة سنوات قبل الانتقال إلى شركة " أوبر".

ذكر موقع "إندبندنت" البريطانى أن الدعوى، قدمت أمس الاثنين 8 يناير، يدعى "دامور" خلالها أن عددا من مدراء جوجل وضعوا "قوائم سوداء" للموظفين المحافظين، وتتم معاملتهم بشكل عنصرى، كما أن هناك ادعاءات بأن جوجل تقوم بطرد الموظفين بناءً على اتجاهاتهم.

جدير بالذكر أن وزارة العمل الأمريكية اتهمت جوجل فى عام 2017 الماضى بالتمييز الشديد فى الأجور ضد المرأة، وهذا بعد أن قدمت مجموعة من النساء دعوى جماعية ضد جوجل تدعى فيها التمييز المنهجى فى الأجور مقارنة مع الرجال.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة