تعرف على الشركة التى ستتولى مهمة إنتاج معالجات هواتف آيفون 2018


تعرف على الشركة التى ستتولى مهمة إنتاج معالجات هواتف آيفون 2018






كتبت زينب عبد المنعم


تصمم شركة آبل الشرائح المستخدمة لتشغيل هاتفها الآيفون، ثم تولى مهمة التصنيع إلى شركة تتمتع بالإمكانيات اللازمة لإنتاج المكونات، وخلال السنوات القليلة الماضية، حصلت شركتى سامسونج وTSMC التايوانية على هذه مهمة، وأنتجت الشركتين رقائق المعالج لهواتف آيفون القديمة.

وقد تفوقت TSMC على سامسونج فى سباق تطوير شرائح 7 نانومتر وفقا لمصادر الصناعة، لذا أعطت آبل للشركة المسئولية الحصرية لإنتاج رقائق A12 التى سيتم استخدامها فى هواتف آيفون 2018 ، إذ تمتلك TSMC بالفعل أوامر من 40 شركة لإنتاج رقائق الأجهزة الذكية.

ويقال إن TSMC تخطط لمواصلة الضغط على سامسونج، إذ ستدمج تقنية الأشعة فوق البنفسجية فى تطوير رقائقها، كما تقوم الشركة ببناء مصنع جديد سيتم استخدامه لاختبار رقائق 5 نانومتر فى النصف الأول من عام 2019، وفى عام 2020، سوف تبدأ إنتاج رقائق 3 نانومتر.

جدير بالذكر أن هواتف آيفون لعام 2017 تستخدم شرائح الكترونية A11 التى تم إنتاجها بواسطة شركةTSMC باستخدام عملية 10 نانومتر.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة