مجموعة Google You Owe Us تقرر متابعة جوجل قضائيا

مجموعة Google You Owe Us تقرر متابعة جوجل قضائيا





قررت مجموعة Google You Owe Us رفع دعوى قضائية ضد شركة جوجل الأمريكية، وهي التي أنشئت في الاساس من أجل مكافحة استغلال البيانات التي تقوم به عملاقة البحث الامريكية وانتهاكاتها الفاضحة لخصوصية المستخدمين.

وتمكنت جوجل من التحايل على حماية متصفح سفاري على آيفون ما بين الفترة يونيو/حزيران 2011 وشهر فبراير/شباط 2012 لتصل إلى البيانات الشخصية للمستخدمين.
وتهدف المجموعة إلى تعويض حوالي 5.4 مليون شخص في المملكة المتحدة تضرروا مما يدعى Safari workaround وهو اسلوب غير قانوني وانتهاك للثقة، حيث تمكنت الشركة من زرع ملفات الارتباط الخاصة بشبكتها الإعلانية DoubleClick على أجهزة المستخدمين مما ساعدها على عرض إعلانات مستهدفة لهم رغم أنهم يستخدمون المتصفح في وضع الحماية الذي لا يسمح افتراضيا بزرع أي ملفات ارتباط على أجهزتها.
وتطالب المجموعة بتعويض قدره 200 دولار لكل شخص متضرر والتكلفة النهائية لهذا يمكن ان يصل إلى أكثر من 2.7 مليار جنيه استرليني.
وتجد عملاقة البحث الأمريكية نفسها في ورطة كبيرة بالسوق البريطانية في ظل وضعها المتأزم أيضا في أوروبا على اثر الاحتكار واستغلال أندرويد ومحرك البحث لضرب المنافسين بطرق غير شرعية.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة