متصفح ايدج يفاجئ الجميع بسرعته على هواتف أندرويد و كروم يحافظ على قوته

متصفح ايدج يفاجئ الجميع بسرعته على هواتف أندرويد و كروم يحافظ على قوته



المنافسة بين المتصفحات أصبحت قوية أيضا على الهواتف الذكية، فقد قررت مايكروسوفت طرح متصفحها الجديد ايدج على هذه الأجهزة خلال الفترة الأخيرة ليزاحم الكثير من الأسماء منها جوجل كروم وكذلك متصفح فايرفوكس إضافة إلى متصفح سامسونج.

لهذا تمت مؤخرا مقارنتهم اعتمادا على 4 خدمات تقييم المتصفحات وهي Speedometer التي تركز على توافق المتصفحا مع مواقع الويب وحالة التجاوب إضافة إلى JetStream التي تختبر التشفير وكذلك جودة المتصفح في التعامل مع العناصر الثلاثية الأبعاد إلى جانب خدمة MotionMark التي تركز على جودة المتصفح في تحميل الرسوميات وأخيرا خدمة Basemark Web 3.0 التي تركز على جوانب كثيرة في أداء المتصفحات منها السرعة.
الجدول التالي يبين لنا تقييم كل متصفح من المتصفحات المتنافسة الأربعة خلال الفترة الأخيرة، مع العلم أن هدف كل متصفح من تلك المتصفحات هي الحصول على التقييم الأكبر مقارنة بمنافسيه.
كما نلاحظ فإن متصفح جوجل كروم متفوق في اختبارات أكثر من منصة ومنها Speedometer و JetStream وجاء مايكروسوفت ايدج في المرتبة الثانية.
في المقابل نجد مايكروسوفت ايدج هو الأفضل في اختبارات منصة MotionMark و Basemark Web 3.0 يليه متصفح كروم.
أما فايرفوكس ومتصفح سامسونج فقد جاءا بعد عملاقي جوجل ومايكروسوفت في الأداء على مستويات مختلفة ما يجعلهما بحاجة إلى المزيد من التطوير لمسايرة المنافسة.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة