أبل تفكر فى التخلى عن معالجات كوالكوم خلال 2018

أبل تفكر فى التخلى عن معالجات كوالكوم خلال 2018





كتب مؤنس حواس


كشفت تقارير جديدة أن شركة أبل تفكر حاليا فى الاعتماد على شركة MediaTek لتزويدها بشرائح الاتصال الخاصة بهواتف أيفون بدلا من شركة "كوالكوم" خلال 2018، وذلك فى ظل وجود العديد من الدعاوى القضائية بين الشركتين فى الوقت الراهن، وهو ما يعنى ان العلاقة بينهما تسير إلى النهاية.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الأمريكى، فتمتلك شركة MediaTek المعايير اللازمة للعمل مع شركة أبل، حيث تسعى بشكل دائم لتطوير تقنياتها للتمكن من المنافسة بشكل كبير، إضافة إلى قدرتها على تلبية الطلبات فى الوقت المحدد، وتوفير مخططات دقيقة تشرح آلية عمل شرائحها المختلفة، وهو الأمر الذى سيصب أيضا فى مصلحة أبل.

وكانت عدد من التقارير السابقة أشارت إلى أن شركة intel قد تكون هى بديل كوالكوم لدى أبل، وهو الأمر الذى حدث بالفعل فى الهواتف الأخيرة من الشركة، لكن على ما يبدو أن شركة أبل تخطط خلال 2018، للابتعاد بشكل كامل عن كوالكوم، والاستعانة بأسماء جديدة تماما بسبب المشاكل الكثيرة فى الوقت الراهن.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة