نزاع قضائي يلزم بلاك بيري بدفع 137 مليون دولار لصالح نوكيا

نزاع قضائي يلزم بلاك بيري بدفع 137 مليون دولار لصالح نوكيا



في نزاع قضائي بين اقدم الشركات المصنعه للهواتف الذكية الزمت محكمة التحكيم الدولية شركة بلاك بيري الكندية بدفع مبلغ 137 مليون لصالح شركه نوكيا الفلندية .

ويعود هذا القرار بعدما رفعت شركة نوكيا دعوى قضائية بحق بلاك بيري تدعي فيها بان الشركة الكندية لم تلتزم بدفع بعض المستحقات عليها والتي تعود لمصلحه شركة Nokia , مع الاشاره بان الدعوى القضائيه المرفعه ضد شركة بلاك بيري لم تتضمن اي حقوق براءات اختراع او ما شاببها .
وبالرغم من ذلك فلا زالت تدعي شركة BlackBerry بان شركة Nokia ما تزال تستخدم بعض الحقوق الملكيه والفكرية دون اذن مسبق وقامت الشركة الكندية برفع شكوى بهذا الامر بشكل رسمي في كل من الولايات المتحدة الاميركية و المانيا .
وحول هذا القرار قالت شركة BlackBerry في بيان لها ” اننا نشعر بخيبة امل كون محكمة التحكيم الدوله لم توافق على الادله والبراهين التي قدمناها ولكننا نتقبل قرارهم برحابة صدر ” .
وتضيف بلاك بيري ايضا بان هذا القرار لا يغير ابدا من ان شركة بلاك بيري مستمره في قضيتها حول الحقوق الملكية والفكرية التي تقوم باتسغلالها نوكيا والعمل بها دون اذن مسبق , وتضيف نحن بدورنا في BlackBerry نسعى بكل قوه الى انصافنا بشكل قانوني في الولايات المتحدة الاميركية والمانيا .
المصدر : reuters

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة