لجنة التجارة الأمريكية تحقق مع أبل لانتهاكها براءات اختراع

لجنة التجارة الأمريكية تحقق مع أبل لانتهاكها براءات اختراع




حاليًا أبل في غرفة التحقيق للجنة التجارة الأمريكية، وهذا التحقيق جراء رفع شركة كوالكوم قضية على أبل تُتهم فيها الأخيرة بإنتهاك براءات اختراع، ولكن اليوم صدر خبر آخر ولا يقل أهمية عن الآخر، وفيه أن لجنة التجارة الأمريكية تحقق أيضًا مع أبل وفقًا لقضايا ومزاعم لانتتهاء براءات الاختراع.
وهذا الخبر مصدره وكالة رويترز، والتفاصيل المتعلقة بها متناثرة حتى هذه اللحظة، ولكن اللجنة تدعي أن التعدي هذا ينطبق على العديد من منتجات أبل، في السياق ذاته تقول اللجة أن التحقيق مدفوعًا بشكاوي من طرف Aqua Connect Inc وشركاء التكنولوجيا الاستراتيجية من اورانج، والدعوى هذه كانت في أكتوبر من هذا العام.
أما بخصوص براءات الاختراع فهي على أجهزة ماك، كما وهناك القضايا الطويلة الأمد والتي بين كبرى الشركات أبل وسامسونج، حيث مؤخرًا كسبت أبل قضية تم رفعها على سامسونج قبل 3 سنوات، وفيها دفعت الأخيرة تعويض مقداره 120 مليون دولار جراء انتهاك البراءة.
أخيرًا فان حرب براءات الاختراع طويلة بين الشركتين، حيث هناك براءة نسخ تصميم آيفون حسب ادعاء أبل على سامسونج، ومن المقرر عودة القضية للمحكمة في مايو من العام المقبل، وقد استطاعت سامسونج من تخفيض الأضرار من 930 مليون دولار إلى 400 مليون دولار، ويُنتظر الحسم في هذه القضية ورؤية قضايا جديدة أخرى.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة