الاتحاد الأوروبى يتلقى اقتراحات لفرض ضرائب جديدة على شركات التكنولوجيا

الاتحاد الأوروبى يتلقى اقتراحات لفرض ضرائب جديدة على شركات التكنولوجيا





كتبت إسراء حسنى

أعلن زعماء الاتحاد الأوروبى أنهم يتطلعون لرؤية مقترحات حول فرض ضرائب على عمالقة الإنترنت مطلع العام المقبل، فى إشارة إلى مخاوف دول مثل أيرلندا، قالوا إن جهود الاتحاد الأوروبى يجب أن تتماشى مع العمل الجارى على المستوى العالمى.

وتنقسم الدول الأوروبية حول ما إذا كانت شركات الإنترنت، مثل جوجل وفيس بوك وأمازون، يجب أن تدفع المزيد من الضرائب، خاصة أن بعض الدول الصغيرة، مثل أيرلندا ولوكسمبورج، التى تستضيف العديد من الأعمال التجارية لشركات الإنترنت، قلقة من أن الضرائب ستضر بقدرتهم التنافسية.

أما بلدان مثل إيطاليا وفرنسا فهم محبطون بسبب انخفاض معدلات الضرائب التى تدفعها الشركات التكنولوجيا العملاقة، بسبب إعادة توجيه الأرباح من خلال البلدان ذات المعدل المنخفض.

وقال القادة فى اجتماعهم الذى عقد أمس، إنهم يتطلعون إلى مقترحات اللجنة الأوروبية المناسبة بحلول عام 2018.

جدير بالذكر أنه فى الشهر الماضى حددت المفوضية الأوروبية ثلاثة خيارات لفرض ضرائب على شركات الإنترنت، وهى فرض ضريبة على حجم المبيعات بدلا من أرباح الشركات الرقمية، وفرض ضريبة على الإعلانات عبر الإنترنت وفرض ضريبة استقطاع على المدفوعات لشركات الإنترنت.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة