الكشف عن هجمات فدية خبيثه جديدة باسم Bad Rabbit

الكشف عن هجمات فدية خبيثه جديدة باسم Bad Rabbit





في سنة ٢٠١٧ انتشرت هجمات الفدية الخبيثة بشكل واسع، بالطبع نتحدث عن الهجمات الشهيرة و WannaCry و Expter , ويبدو ان هناك هجوم ثالث يلوح في الأفق. هذه البرمجية الخبيثة الجديدة تسمى “باد رابيت” Bad Rabbit. هذا هو الاسم المستخدم في رسالة دفع الدفية.

المعلومات التي تم تأكيدها الي هذه اللحظة ان هذه البرمجية الخبيثة اصابت العديد من المؤسسات الاعلامية في روسيا، منها وكالة Interfax الاخبارية و Fontanka.ru.
وتم تأكيد اصابة شبكة معلومات مطار اوديسا ببرمجية خبيثة، ولكن لم يتم التبين من كون هذه البرمجية “باد رابيت” ام لا , يطلب المخترقون من يقفوا خلف هذا الهجوم ٠.٠٥ بيتكوين كفدية. وهو ما يقابل ٢٨٠ دولار أمريكي تقريباً حالياً.
ووفقاً لما عثر عليه خبراء كاسبرسكي لاب الهجمات لم تستخدم ثغرة معينة. وانما عن طريق الهجوم بشكل مباشر , حيث يقوم الضحايا بتحميل برنامج Adobe Flash مزيف , ويوجد هذا الملف على العديد من المواقع المصابة ومن ثم يقوم الضحايا بتحميل وتثبيت الملف .exe مما يصيب أجهزتهم على الفور. وجد باحثونا عدد لا بأس به من المواقع المخترقة. كلها مواقع اعلامية ومواقع اخبارية.
احتمالية حصول الضحاية على ملفاتهم مرة اخرى (عن طريق دفع الفدية او عن طريق ثغرة في شفرة البرمجية الخبيثة) ليست معروفة حتى الآن.
حسب المعلومات الواردة لدينا، معظم الضحايا من روسيا. ولكن وقعت بعض من هذه الهجمات في أوكرانيا، تركيا والمانيا. وقعت هذه الهجمات عن طريق مواقع الكترونية لوكالات اعلامية واخبارية روسية. وفقاً للتحقيققات التي اجرتها كاسبرسكي لاب كانت تستهدف هذه الهجمات شبكات الشركات وكانت تستخدم طرق شبيه للطرق المستخدمة في هجوم ExPetr ولكن لا يمكننا ربط الهجمات الحالية بهجوم ExPetr.
المصدر : كاسبرسكي لاب

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة