للعام المقبل وفي ويندوز 10 كورتانا سيحصل على ميزة المجموعات

للعام المقبل وفي ويندوز 10 كورتانا سيحصل على ميزة المجموعات



من خلال المعاينة للنسخة ويندوز 10 والمنتظر إطلاقها أوائل العام المقبل، يظهر بأن شركة مايكروسوفت قد بدأت بالفعل بالعمل على نسختها هذه، حيث إثنتين من المزايا تم تجربتها من قبل مستخدمي النسخة التجريبية “Windows Insiders”.
الميزة الأولى وهي إطلاق الشركة Redstone 4، أما الميزة الأخرى فهي تتعلق بالمساعد الشخصي للشركة والمعروف بإسم كورتانا حيث هناك ميزة المجموعات والذي سيتم إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية أولًا.
فيما يخص بميزة المجموعات هذه ستسمح للمستخدمين بحفظ الأشياء التي يتم تصفّحها عبر الإنترنت، ذلك للإطلاع عليها في وقت لاحق، وسيتم دمج هذه الميزة في متصفح مايكروسوفت إيدج، فضلًا أن عملية الإكتشاف ستكون تلقائيًا، فمثلًا عند تصفّح المستخدم لأشياء مثل الكتب أو التسوق أو البحث عن مطاعم قريبة فإنها سوف تظهر له تلقائيًا.
علاوةً على إمكانية الوصول إلى العناصر المحفوظة عبر كورتانا سواء من خلال الهاتف المحمول العامل بويندوز 10 او عبر الحاسب الشخصي، وتعمل ماسكروسوفت حاليًا على تحسين الطريقة الذي يعمل بها مساعدها الشخصي مع مركز عمل ويندوز 10 محاذاة مع الإصدارا الجديد Redstone 4.
والذي بدوره سيتم تحرير واجهة إستخدام لأشياء أخرى كنصائح وحيل وما إلى ذلك، وهذا التحرير سيعتمد على رؤى كورتانا الذكية، أخيرًا ميزة المجموعات هذه تبدور مثيرة للإهتمام جدًا، وسوف تصل للمستخدمين العاديين كأبعد تقدير في مارس من العام المقبل.

اسمى محمود مهندس كمبيوتر احب كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والانترنت اسعى لنشر كل ما اعرفه صيانه الكمبيوتر واللاب توب وكل ما يتعلق بالاندررويد وجديد البرامج المجانيه والمهمه وانا متواجد دائما باذن الله لأساعد كل من يستفسر عن مشاكل خاصه بالكمبيوتر او التكنولوجيا عموما

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة